الخميس 1 يونيو 2023 | 10:01 م

ضحايا الطقس السئ.. حكاية عاصفة التهمت أرواح المواطنين وأصابت الأبرياء

شارك الان

مشهد تقشعر له الأبدان وتشيب له الولدان عاشته معظم أرجاء الجمهورية خلال الساعات القليلة الماضية بعدما احتلت كافة محافظات الجمهورية عاصفة ترابية عنيفة ممزوجة بالخوف والهلع ورياح اقتلعت الكثير  من الأشجار وأطاحت بالعديد من اللوحات الإعلانية وتسببت في العديد من الخسائر البشرية والمادية ففي محافظة المنوفية فاضت روح شاب بعدما سقطت عليه نخلة بسبب العاصفة وأعلى كوبري أكتوبر أصيب ثلاث أشخاص بعد إطاحة لوحة إعلانية وغيرها من الكوارث التي تصدرت كافة الطرق والشوارع وفي السطور التالية ترصد بوابة مصر الآن أبرز الكوارث والخسائر التي خلفتها العاصفة الترابية. 


لوحة كوبري أكتوبر تسير الذعر بين المواطنين وتصيب 3 أشخاص وسياراتهم .

 مشهد مخيف تصدر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بعدما سقطت لوحة إعلانية ضخمة أعلى كوبري أكتوبر بسبب العاصفة الترابية الشديدة التي زلزلت القاهرة الكبرى وتسببت اللوحة الإعلانية إصابة 3 أشخاص بإصابات بالغة، تصادف مرورهم بسياراتهم الخاصة خلال اندلاع العاصفة فسقطت عليهم اللوحة الضخمة وتسببت في تلفيات كبيرة في سياراتهم ودفعت الإدارة العامة للمرور القاهرة بأفراد وضباط المرور وونش إنقاذ لرفع اللافته وتسيير الحركة المرورية لطبيعتها.


العاصفة تلتهم روح شاب بعد سقوط نخلة عليه بالمنوفية


لم تقف عاصفة اليوم عند هذا الحد بل تسببت في إزهاق روح شاب بقرية محلة سبك التابعة لمركز أشمون في محافظة المنوفية، بعدما سقطت عليه نخله بسبب موجة الطقس السيئ والأمطار والعاصفة الترابية التي ضربت كافة أنحاء الجمهورية. 


الأشجار تدهس السيارات في شوارع الدقي

في أحد شوارع الدقي "ميشيل باخوم" أطاحت العاصفة الترابية بالعديد من الأشجار التي احتضنت السيارات المتواجدة أسفلها أو بجوارها مما أدى إلى حدوث تلفيات كبيرة في السيارات وتوقف الحركة المرورية وتضرر المنازل وتلف التكييفات. 


غلق كوبري ببني سويف بعد سقوط جداريات أعلاه 

في ميدان حارث بمدينة بني سويف سقطت جدارية أعلى سور الكوبري العلوي الأمر الذي تسبب في غلقه جزئيًا بالإضافة إلى وضع حواجز حديدية كمصدات، من دون أي خسائر بشرية أو مادية وأمر المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال رفع المخلفات وتأمين السور ومراجعة كافة الأجزاء والمناطق على امتداد السور. 


اللافتات الإعلانية تعتلي أسفلت طريق السويس الصحراوي

لم تتوقف العاصفة عند هذه الكوارث بل خيمت على طريق السويس الصحراوي بصورة عنيفة حتى حل الظلام أعلى الطريق بسبب شدة الأتربة المتواجدة في العاصفة وتسببت أيضًا في سقوط لوحة إعلانات أعلى الطريق وتوقف الحركة المرورية وانتقل رجال المرور لتسيير حركة السيارات.